القائمة الرئيسية

الصفحات

 ربما سمعت أن PHP هي لغة برمجة لا قيمة لها ، وأن هذا يحتضر ، ولكن ما هي الحقائق؟




PHP

 هي خليفة PHP / FI ، التي أنشأها Rasmus Lerdorf في عام 1994 لتتبع الزيارات إلى سيرته الذاتية عبر الإنترنت. كانت هذه مجموعة بسيطة من ثنائيات CGI (واجهة البوابة المشتركة) المكتوبة في C. في عام 1995 أصدرها Rasmus للجمهور كتقنية مفتوحة المصدر وشجع المستخدمين على تحسينها.

أدى هذا إلى ظهور PHP 3 في عام 1997 ، وبدأت اللغة تكتسب شعبية بسرعة. بحلول عام 1998 ، كانت 10٪ من خوادم الويب تعمل على PHP. مع مرور السنين ، استمرت PHP في أن تصبح أكثر قوة وبالتالي أصبحت أكثر شيوعًا ، وبحلول عام 2004 كانت تعمل على أكثر من مليون موقع.

لقد نشأت إعجابي بـ PHP عندما كنت في الكلية لأنني اعتقدت أنه من السهل التعلم ، وكان هناك العديد من الوظائف المتاحة. ومع ذلك ، اعتقد زملائي أن تعلم PHP كان مضيعة للوقت لأنها كانت لغة تحتضر. لقد كان خبرًا جديدًا بالنسبة لي ، لذلك قررت البحث على Google عن الحقائق. لقد وجدت العشرات إن لم يكن المئات من المقالات حول زوال PHP.

على الرغم من أنني وجدت العديد من الآراء السلبية حول PHP ونبوءات سقوطها ، إلا أنني وجدت العديد من الأشخاص الذين يحبونها.

إذن ، من أين تأتي فكرة أن PHP تحتضر؟ ساعد WordPress في جعل PHP شائعة على الويب ، ولكن عندما أصبحت خيارات التحرير القائمة على الكتلة متاحة ، ظهرت فكرة أن PHP كانت تحتضر على الإنترنت. علاوة على ذلك ، مع ظهور Node.js وتطور Python ، بدأت PHP في التحرك لأسفل في مخطط الشعبية ، واعتقد الكثيرون وما زالوا يعتقدون أن نهاية PHP قد وصلت.

ومع ذلك ، لا تزال PHP واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعًا على الويب. تعمل مواقع مثل Facebook.com و Microsoft.com و wikipedia.org و realtor.com و salesforce.com و slack.com و tesla.com و etsy.com وبالطبع wordpress.com على PHP. أكثر من 70٪ من مواقع الويب تستخدم PHP كلغة برمجة من جانب الخادم.


كثيرًا ما نسمع أن PHP بطيئة وأن تركيبها سيء. على الرغم من أنها ربما كانت بطيئة في الماضي ، فقد تحسنت PHP كثيرًا ، وهي أسرع من أي وقت مضى منذ PHP 7.0. إلى جانب السرعة ، هناك العديد من مزايا PHP.

PHP هي لغة برمجة مفتوحة المصدر ومجانية تمامًا ، ولأنها تدعم جميع المتصفحات الرئيسية ، فهي قابلة للتطوير بدرجة كبيرة. تعد PHP أيضًا فعالة من حيث التكلفة وتعمل بشكل جيد للغاية مع JavaScript. مع هذا المزيج ، من السهل إنشاء مواقع الويب الوظيفية وذات المظهر الجيد.

عند إقرانها بأطر مثل Laravel أو Symfony أو Code Igniter ، يسهل التعامل مع PHP. تدعم PHP أيضًا مجموعة واسعة من قواعد البيانات مثل MySQL و PostGreSQL و Mongo و Oracle DB و DB ++ و Paradox و Ingres وغيرها الكثير.

حقيقة الأمر هي أن PHP لن تذهب إلى أي مكان ، على الأقل ليس في أي وقت قريب. إنها لغة يحبها العديد من المبرمجين حقًا ، وعلى الرغم من فقدانها القليل من الشعبية ، إلا أنها لا تزال ملك الويب بقاعدة جماهيرية راسخة.

في الختام ، PHP حية للغاية ، وفي رأيي ، واحدة من أسهل لغات البرمجة للتعلم. حتى لو استمر في الانخفاض بنفس المعدل في مخطط الشعبية ، فستظل PHP موجودة لعقود قادمة. PHP لا تموت وهي بالتأكيد تستحق التعلم في عام 2021 وما بعده. لا تزال هناك آلاف الوظائف المتاحة لمبرمجي PHP الجدد.

تعليقات

التنقل السريع