القائمة الرئيسية

الصفحات

 التسوق عبر الإنترنت للعناصر المستعملة

سرعان ما أصبح التسوق عبر الإنترنت للعناصر المستعملة بديلاً عصريًا لتكرار مبيعات المرآب أو تصفح متاجر التوفير. لا يؤدي استخدام الإنترنت للتسوق لشراء سلع مستعملة إلى توفير قدر كبير من المال على المستهلك فحسب ، بل يمكن أيضًا أن يساعده في العثور على العناصر المستعملة التي يصعب العثور عليها. ستوفر هذه المقالة معلومات مفيدة للتسوق للعناصر المستخدمة على مواقع الويب مثل Craigslist و eBay بالإضافة إلى معلومات للتقييم الصحيح للعناصر المستخدمة المتاحة للشراء عبر الإنترنت.



التسوق في كريغزلست

Craigslist هو أحد مواقع الويب المشهورة جدًا للمتسوقين عبر الإنترنت الذين يبحثون عن عناصر مستخدمة. هذا موقع ويب مقسم حسب المدينة ويسمح للمستخدمين بنشر أوصاف وصور للعناصر التي يعرضونها للبيع. يمكن لزوار Craigslist إما البحث عن العناصر المتاحة للبيع في مدينتهم أو يمكنهم اختيار البحث عن العناصر المتوفرة في مدن أخرى أيضًا. ومع ذلك ، يختار العديد من المتسوقين عبر الإنترنت البحث عن عناصر في مدينتهم لمجرد أنه يمكنهم تجنب رسوم الشحن بهذه الطريقة. سيقابل العديد من المستخدمين الذين يبيعون عنصرًا في Craigslist المشتري في موقع عام لتبادل العنصر مقابل الرسوم المتفق عليها مسبقًا أو سيمكنون المشتري من القدوم إلى منزلهم لاستلام العنصر. ومع ذلك ، من المحتمل أن يكون المستخدمون الذين يختارون شراء عنصر من مدينة أخرى مسؤولين عن دفع أي رسوم شحن وتأمين مرتبطة بشحن العنصر. يُنصح المتسوقون عبر الإنترنت بتوخي الحذر عند اختيار عنصر تم شراؤه من Craigslist. على الرغم من صدق غالبية المستخدمين ، إلا أنه قد يكون هناك احتمال لحدوث ضرر للأفراد الذين يستخدمون الموقع أيضًا. يوصى بالموافقة على مقابلة المشتري في مكان عام وإحضار صديق.

التسوق على موقع ئي باي

تختلف تجربة التسوق المتاحة على موقع eBay إلى حد ما عن تجربة التسوق للعناصر المستعملة المتوفرة على مواقع الويب الأخرى. الاختلاف الرئيسي هو أن موقع eBay هو موقع إلكتروني للمزادات. هذا يعني أنه يجب على المستهلكين المزايدة ضد مستخدمي موقع الويب الآخرين للعناصر التي يرغبون في شرائها. هناك بعض العناصر المنشورة على موقع eBay وهي متاحة للشراء الفوري ولكن غالبية المنشورات تستخدم عملية المزاد. من خلال عملية المزاد يمكن للمستخدمين المسجلين البحث في القوائم المتاحة للعثور على العناصر التي يرغبون في المزايدة عليها. بمجرد العثور على هذه العناصر ، يقوم المستخدمون بإدخال الحد الأقصى للمبلغ الذي يرغبون في دفعه مقابل العنصر ويتم وضع العطاءات تلقائيًا للمستخدم حتى يتم الوصول إلى الحد الأقصى. بمجرد الوصول إلى الحد الأقصى لعرض التسعير ، يمكن للمستخدم أن يختار رفع العطاء إذا قام مستخدم آخر بالمزايدة عليه. العناصر المعروضة للمزاد لها وقت انتهاء محدد ، ويفوز أعلى عرض في نهاية فترة المزايدة بالعنصر. بعد ذلك ، يجب أن يدفع المستخدم ثمن السلعة ويقوم البائع بشحن السلعة إلى المستخدم.

تقييم العناصر المستخدمة عبر الإنترنت

يستطيع المتسوقون في محلات بيع المرآب ومتاجر التوفير فحص العناصر المستخدمة بعناية قبل الشراء. يمكن أن يعطي هذا المتسوق مؤشرًا جيدًا على حالة العنصر. ومع ذلك ، عند التسوق عبر الإنترنت لشراء سلع مستعملة ، لا يملك المتسوق القدرة على فحص العنصر بعناية. لذلك يجب على المشتري الاعتماد على الصور والأوصاف التي يقدمها البائع لتقييم جودة السلعة وحالتها وأصالتها. إذا كانت الصور والأوصاف المقدمة غير كافية لهذا الغرض ، يجب على المتسوق أن يطلب صورًا أو معلومات إضافية حسب الضرورة.

تعليقات

التنقل السريع