القائمة الرئيسية

الصفحات

 العثور على مراجعات المنتج قبل التسوق عبر الإنترنت



تعد القدرة على العثور على مراجعات المنتج قبل التسوق عبر الإنترنت مفيدة جدًا للمتسوقين عبر الإنترنت. يمكن أن تكون هذه المراجعات مفيدة جدًا للمستهلكين الذين يحاولون تحديد ما إذا كانوا يريدون شراء منتج معين أم لا أو يحاولون المقارنة بمنتجات مماثلة. بناءً على مراجعات المنتج هذه ، قد يتخذ المستهلك قرارًا أكثر استنارة بشأن المنتجات التي يجب شراؤها وتلك التي يجب تجنبها. ومع ذلك ، هناك أنواع مختلفة من المراجعات المتاحة وبعض مراجعات المنتجات أكثر فائدة من غيرها. ستناقش هذه المقالة مراجعات المنتج التي يمكن العثور عليها مباشرةً على موقع ويب بائع التجزئة عبر الإنترنت بالإضافة إلى مراجعات المنتجات التي يمكن العثور عليها على مواقع الويب المخصصة لتجميع مراجعات المنتج.

المراجعات على موقع تجار التجزئة على الإنترنت

يقدم العديد من بائعي التجزئة عبر الإنترنت مراجعات للمنتجات التي يعرضونها للبيع مباشرة على موقع الويب الخاص بهم. تنقسم هذه المراجعات عادةً إلى فئتين وتتضمن مراجعات منتجات المستهلك ومراجعات المنتجات المقدمة من حيث التعويض. يجب على المستهلكين الذين يستخدمون هذه المراجعات لجمع معلومات حول منتج ما المضي قدمًا بحذر للتأكد من فهمهم لنوع المراجعات التي يتم تقديمها على موقع الويب.

تعد مراجعات المستهلك عادةً أفضل مورد للمستهلكين الذين يرغبون في معرفة المزيد عن أحد المنتجات. يتضمن هذا المراجعات التي تأتي من الآخرين الذين اشتروا واستخدموا المنتج المعني. عادة ما تكون هذه المراجعات صريحة تمامًا وتقدم نظرة ثاقبة على شكل المنتج ووظائفه. يمكن للمتسوقين عبر الإنترنت الذين يجدون أن غالبية المستهلكين راضون عن منتج معين أن يطمئنوا إلى أنهم اختاروا منتجًا عالي الجودة. على العكس من ذلك ، قد يرغب المتسوقون عبر الإنترنت في العثور باستمرار على مراجعات سلبية لمنتج معين في التفكير في شراء عنصر مختلف.

يعرض تجار التجزئة عبر الإنترنت أحيانًا مراجعات على موقعهم على الويب من المراجعين الذين تم تعويضهم لتقديم مراجعة. عندما يعوض بائع تجزئة فردًا لإجراء مراجعة ، فمن الضروري عادةً الكشف عن هذه المعلومات لأن المراجعة قد تميل إلى تقييم المنتج بشكل أفضل مما لو لم يتم تعويضهم للقيام بذلك.

مواقع الويب المقدمة للمستهلكين لمراجعة المنتجات

هناك أيضًا مواقع ويب متاحة مخصصة لتجميع مراجعات المنتجات. وهذا يشمل مواقع الويب مثل epinions.com. يمكن للمستهلكين هنا تصفح مجموعة متنوعة من المنتجات للعثور على معلومات إضافية في شكل مراجعات للمنتجات للمنتجات التي يفكرون في شرائها. قد تكون المراجعات التي يجدونها مفصلة ومفيدة بشكل لا يصدق أو قد تكون موجزة وتوفر القليل جدًا من المعلومات المفيدة. يُنصح المستهلكون بمراعاة هذه الآراء بعناية خاصة عندما يكون هناك عدد كبير من المراجعات المتاحة والتي تبدو متفقة فيما يتعلق بجودة المنتج. ومع ذلك ، عندما لا يتوفر سوى عدد قليل من المراجعات ، فقد يكون من الصعب على المستهلك صياغة رأيه الخاص بالمنتج بناءً على هذه المراجعات المنشورة على موقع الويب. يُنصح العملاء أيضًا بتجاهل المراجعات التي تختلف اختلافًا كبيرًا عن غالبية المراجعة الأخرى المنشورة. قد تشير هذه المراجعات عن طريق الخطأ إلى منتج خاطئ أو قد تظهر وجود شذوذ. على سبيل المثال ، إذا كانت غالبية المراجعات إيجابية إلى حد كبير ولكن كانت مراجعة واحدة أو اثنتين سلبية ، فمن المقبول عمومًا تجاهل المراجعات السلبية طالما أن الشركة التي تبيع المنتج تتمتع بسمعة طيبة وهناك ما يكفي من المراجعات الإيجابية المتاحة لإقناع المتسوق بالمنتج جدير بالاهتمام.


تعليقات

التنقل السريع