القائمة الرئيسية

الصفحات

3-شهادات تحسين محركات البحث (هل يستحقونها وأيها أفضل؟)SEO Certifications (Are They Worth It and Which One Is Best?)

 نظرًا لأهمية الإنترنت في ربط المؤسسات بعملائها وجماهيرها ، أصبح تحسين محركات البحث (SEO) مهنة مميزة ، حيث تلعب دورًا أساسيًا في إجراء هذه المطابقات.


باختصار ، SEO هي ممارسة زيادة حركة المرور على موقع الويب من خلال نتائج البحث العضوية. ولكن ليس فقط أي حركة مرور - هناك حاجة إلى حركة مرور مؤهلة. بعد كل شيء ، لا يساعد الحصول على ملايين الزوار إذا لم يكونوا مهتمين بما يقدمه موقعك.


مع أهمية تحسين محركات البحث ، ليس من المستغرب أن يستثمر 64٪ من جهات التسويق وقتًا في تعلم أساليب التسويق الرقمي. نظرًا لعدم وجود درجات في تحسين محركات البحث حاليًا أو دورات محددة لتصبح "خبيرًا" في تحسين محركات البحث ، غالبًا ما يتم اكتساب الخبرة من خلال الخبرة المكتسبة بشق الأنفس وبشكل متزايد من خلال الحصول على شهادات تحسين محركات البحث


بالطبع ، يعد الحصول على كل التدريب اللازم للقيام بتحسين محركات البحث بكفاءة مهمة صعبة نظرًا لأن العديد من المهارات المختلفة مطلوبة. على سبيل المثال ، ألق نظرة على التقرير العالمي لحالة تسويق المحتوى لعام 2019. سيكون لدى الشخص الذي يتقن تسويق المحتوى مزيجًا من المهارات الصعبة (التسويق ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، والاستراتيجية ، والتحليلات ، وما إلى ذلك) والمهارات البسيطة (مثل القيادة ، واحترام المواعيد النهائية ، والتواصل الكتابي).


إذا كنت مهتمًا بالمزايا التي يمكن أن تقدمها لك شهادة تحسين محركات البحث وأفضل شهادات تحسين محركات البحث ، فاقرأ التفاصيل الخاصة بنا:



1-ما هي شهادة SEO؟

2-هل تستحق شهادة SEO كل هذا العناء؟

3-أفضل برامج شهادة SEO

         1.3-دورة HubSpot Inbound Marketing

          2.3-ClickMinded SEO التدريب

           3.3-برنامج Google Analytics المتقدم

          4.3-أساسيات التسويق الرقمي

          5.3-التدريب على الحصول على شهادة تحسين محركات البحث المتقدم (SEO)

            6.3-تدريب المخطط لمحترفي تحسين محركات البحث

4-ما هي أفضل طريقة لتعلم تحسين محركات البحث؟

5-اصبح  معتمدًا في تحسين محركات البحث


ما هي شهادة SEO؟

عادةً ما يتم منح شهادات تحسين محركات البحث (SEO) من خلال منصات التعليم ووكالات التسويق الرقمي ، وغالبًا ما يتم إجراء شهادات أخرى عبر الإنترنت ، وهو أمر منطقي نظرًا للمهنة. عادة ، تُمنح الشهادة بعد الانتهاء من تقييم في نهاية دورة معينة.


يمكنك أخذ دورات والحصول على شهادات في تحسين محركات البحث للمبتدئين ، وتحسين محركات البحث المتقدم ، والتسويق الداخلي ، وبناء الروابط ، والتحليل التنافسي ، والبحث عن الكلمات الرئيسية ، وغير ذلك الكثير.


تتراوح تكاليف الشهادات من لا شيء إلى آلاف الدولارات.


من الجدير بالذكر أن Google لا تقدم أي نوع من شهادات Google SEO ، لذلك إذا ادعى أي شخص أنه "خبير Google SEO المعتمد" ، فإنه يخطئ في فهم نفسه. يقدم محرك البحث العملاق شهادات لإعلانات Google والشبكة الإعلانية و AdSense و Google Analytics. ينطبق بعض هذا على تحسين محركات البحث ، ولكنه ليس شهادة رسمية لتحسين محركات البحث.


تنشئ Google خوارزمية لعمليات البحث ، وتعمل على تحسينها باستمرار لأداء وظيفتها بشكل أفضل. لذلك ، من وجهة نظره ، ليس من المنطقي منح شهادات لممارسة مصممة لتنظيم أفضل النتائج من خوارزمياتها.


هل تستحق شهادة SEO كل هذا العناء؟

هل يستحق الأمر الحصول على شهادة تحسين محركات البحث (SEO)؟ الجواب هو، فإنه يعتمد. إذا كان لديك بالفعل الكثير من الخبرة في تحسين محركات البحث والعملاء ونجاحات التحسين المؤكدة ، فربما يمكنك الاستغناء عنها.


إذا كنت قد بدأت للتو أو ترغب في تحديث مؤهلاتك ، فقد يكون برنامج تحسين محركات البحث المنظم الذي يدرسه خبير في الصناعة ، مع تأكيد فهمك من خلال اختبار الشهادة ، فكرة جيدة.


إذا كنت ترغب فقط في إدراج شهادة اختصاصي تحسين محركات البحث في ملفك الشخصي على LinkedIn أو استئنافها ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بمثابة عمل كثير من أجل المظهر فقط. ومع ذلك ، إذا كنت تحاول صقل معرفتك من أجل مهارات وبرامج معينة ، فهذه طريقة جيدة لتسويق نفسك لأصحاب العمل والعملاء المحتملين والتواصل مع المهنيين ذوي التفكير المماثل.



أفضل برامج شهادة SEO

فيما يلي بعض من أفضل شهادات تحسين محرك البحث المتوفرة. يتم تقديمها من قبل الشركات والمؤسسات التي تتمتع بأوراق اعتماد لا تشوبها شائبة ، بعد دورات منظمة جيدًا يدرسها متخصصون على دراية واختبارات تتحدى بشكل صحيح ما تعلمه المرشح.



دورة HubSpot Inbound Marketing

يتم تقديم دورة التسويق الداخلي هذه بواسطة HubSpot ، المعروفة ببرامج التسويق والمبيعات الداخلية التي تساعد الشركات على جذب الزوار وتحويل العملاء المحتملين والعملاء المقربين. من خلال سبعة دروس و 34 مقطع فيديو وثمانية اختبارات قصيرة ، تدرس الدورة ، التي تستغرق حوالي 4.5 ساعات ، تقنيات التسويق الداخلي التي تتراوح من إنشاء المحتوى والترويج الاجتماعي إلى تحويل العملاء المحتملين ورعايتهم.


تشمل مقاطع الفيديو التي تم إنتاجها جيدًا الترويج على وسائل التواصل الاجتماعي ، واستراتيجية التحويل ، ورعاية العملاء المحتملين ، ومواءمة التسويق مع المبيعات ، وتطوير استراتيجية نمو المحادثة ، واستراتيجية التحويل ، وتطبيق نهج تسويق العملاء ، وبالطبع أساسيات التسويق الداخلي.


تعد دورة شهادة تحسين محركات البحث هذه هي الأفضل لـ: بشكل أساسي للمبتدئين الذين يرغبون في معرفة المزيد عن المنهجيات والاستراتيجيات الواردة.

مجانا.


أكاديمية سمراش

في Semrush ، نقدم مجموعة كاملة من الدورات والاختبارات عبر الإنترنت ، اعتمادًا على ما تبحث عنه. يعد اختبار أساسيات تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث مكانًا رائعًا للبدء ، والذي يمنحك فكرة عن المسار الذي ترغب في اتخاذه خلال الدورات التدريبية المتبقية. تضع هذه الدورة الأساس لمزيد من التدريب المتقدم في مجالات مختلفة من خبراتنا من خلال أكاديمية Semrush.


ستحتاج أيضًا إلى التحقق من اختبار مجموعة أدوات تحسين محركات البحث (SEO Toolkit). سلسلة من 14 درس فيديو يتم إجراؤها على مدار ثلاث ساعات مقسمة إلى ثلاث وحدات: التعلم والبناء والقياس. إلى جانب دروس الفيديو ، يحصل المشاركون أيضًا على إمكانية الوصول إلى نصائح خبراء تحسين محركات البحث وقراءات إضافية لتعميق معرفتهم. بعد الدورة ، يمكنهم إجراء الاختبار (23 سؤالًا على مدار 27 دقيقة) للحصول على الشهادة.


بالاستمرار في البناء على معرفتك من خلال أخذ دورات Semrush الأخرى ، يمكنك أيضًا محاولة الحصول على شهادات أخرى ، بما في ذلك شهادات للمستخدمين المتقدمين لمجموعة أدوات Semrush والوكالات الرقمية.


تعد دورة شهادة تحسين محركات البحث هذه هي الأفضل لـ: المبتدئين في تحسين محركات البحث والممارسين المتوسطين الذين يرغبون في تحديث مهاراتهم من خلال التعلم من خبراء تحسين محركات البحث.

مجانا.


ClickMinded SEO التدريب

تُدار من قبل "مجموعة من المهووسين بالتسويق الرقمي" ، تقدم ClickMinded هذه الدورة التدريبية المدفوعة الأجر ، والتي ساعدت "8،702 شركة ناشئة ووكالات ورجال أعمال وطلاب على تعلم تحسين محركات البحث والحصول على تصنيفات أعلى ومزيد من الزيارات." كما يعدك أيضًا بـ "10 أضعاف عدد الزيارات الواردة من Google".


بعد الانتهاء من اختبار الشهادة ، يتضمن التدريب أساسيات كيفية عمل مُحسّنات محرّكات البحث ، ومقدمة لأدوات تحسين محركات البحث المفيدة ، وكيفية تنفيذ إطار عمل البحث ClickMinded على أي محرك بحث (Google ، Yelp ، Amazon ، Pinterest ، YouTube ، Quora ، إلخ.) ونصائح حول البحث عن الكلمات الرئيسية ومقدمة إلى Google Search Console وغير ذلك الكثير. تقدم ClickMinded أيضًا تدريبًا على الإعلانات المدفوعة ، وتسويق المحتوى ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني ، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، ومسارات المبيعات ، وتحليلات الويب.


تعد دورة شهادة تحسين محركات البحث هذه هي الأفضل لـ: الأشخاص غير التقنيين الذين يرغبون في تعلم تحسين محركات البحث التقني.

التكلفة: 997 دولارًا لهذه الدورة ؛ 1،997 دولارًا أمريكيًا لحزمة من جميع دورات التسويق الرقمي السبعة في ClickMinded.


برنامج Google Analytics المتقدم

على الرغم من أن Google لا تقدم شهادات تحسين محركات البحث (SEO) ، فإن أكاديمية Google Analytics تقدم سلسلة من دورات التحليلات ، بما في ذلك هذه الدورة حول التحليلات المتقدمة.


تغطي الدورة التدريبية كيفية جمع البيانات ومعالجتها في تقارير قابلة للقراءة واستخدام التكوينات ، بما في ذلك الأبعاد المخصصة والمقاييس المخصصة وتتبع الأحداث لجمع البيانات الخاصة بعمل المشارك. تتضمن تقنيات التحليل الأكثر تقدمًا استخدام التجزئة وتقارير القناة وتقارير الجمهور والتقارير المخصصة. تغطي الدورة أيضًا استراتيجيات التسويق مثل تجديد النشاط التسويقي وتجديد النشاط التسويقي الديناميكي ، وعرض الإعلانات للعملاء الذين زاروا موقع الويب الخاص بك.


يتم تقسيم الدروس الأربعة إلى جمع البيانات ومعالجتها ، وإعداد مجموعات البيانات وتكوينها ، وأدوات وتقنيات التحليل المتقدمة ، وأدوات التسويق المتقدمة. يستغرق محتوى الدورة من أربع إلى ست ساعات لإكماله.


تهدف دورات Google Analytics للمبتدئين ودورات Google Analytics المتقدمة إلى إعداد المشاركين لإجراء الاختبار للحصول على شهادة Google Analytics IQ (GAIQ).


تعد دورة شهادة تحسين محركات البحث هذه هي الأفضل لـ: ممارسي تحسين محركات البحث المتوسطين الذين أكملوا Google Analytics للمبتدئين.

مجانا.



أساسيات التسويق الرقمي

أساسيات التسويق الرقمي هي إحدى الدورات التدريبية عبر الإنترنت التي يقدمها "أكاديمية Google" ، والتي تغطي التدريب على التسويق الرقمي والبيانات والتكنولوجيا والوظائف. تنقسم هذه الدورة إلى 26 وحدة وتستغرق حوالي 40 ساعة لإكمالها ، مع تقديم شهادة بعد إكمال اختبار مكون من 40 سؤالًا. الدورة معتمدة من قبل مكتب الإعلان التفاعلي في أوروبا والجامعة المفتوحة.


تشتمل كل وحدة من وحدات التعلم على فيديو تعليمي "صغير الحجم" ، مع اختبار سريع في النهاية لاختبار المعرفة. تشمل المهارات المكتسبة رؤى التحليلات والبيانات ، واستراتيجية الأعمال ، وتسويق المحتوى ، والإعلان على الشبكة الإعلانية ، والتجارة الإلكترونية ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني ، و SEM ، و SEO ، والوسائط الاجتماعية ، والفيديو ، وغيرها.


دورة شهادة تحسين محركات البحث هذه هي الأفضل لـ: مبتدئين في مجال التسويق.

مجانا.


التدريب على الحصول على شهادة تحسين محركات البحث المتقدم (SEO)

تقدم Market Motive ، وهي شركة تدريب على التسويق عبر الإنترنت ، دورة تحسين محركات البحث المتقدمة هذه للمساعدة في "إتقان عملية توجيه حركة المرور بشكل عضوي إلى موقع الويب الخاص بك من خلال تعلم المكونات الهامة مثل البحث عن الكلمات الرئيسية والتحسين على الصفحة وخارج الصفحة وتحليلات تحسين محركات البحث."


يتم تقديم الدورة التدريبية في شكل تدريب ذاتي وتنسيقات معسكرات تدريب عبر الإنترنت تستهدف مديري التسويق ؛ المديرين التنفيذيين للتسويق الرقمي. كتاب المحتوى متخصصو التسويق والمبيعات ؛ الهندسة الإدارية؛ خريجي الاتصالات التجارية. رواد الأعمال وأصحاب الأعمال.


تتضمن بعض الميزات الرئيسية للتدريب المتقدم تحسين محركات البحث (SEO) أكثر من 30 ساعة من مقاطع الفيديو ذاتية السرعة ، وأكثر من 15 ساعة من الدروس المباشرة عبر الإنترنت التي يقودها المعلمون ، و 20 مشروعًا واقعيًا يعتمد على الصناعة. للحصول على شهادة في تحسين محركات البحث المتقدم ، تحتاج إلى إكمال ثلاثة مشاريع واختبار محاكاة واحد بدرجة لا تقل عن 60٪. لا توجد متطلبات مطلوبة لأخذ الدورة التدريبية ، لكن الشركة تنصح أي شخص مهتم بأداء الدورة التدريبية حول أساسيات تحسين محركات البحث أولاً.


دورة شهادة تحسين محركات البحث هذه هي الأفضل لـ: محترفي التسويق ذوي الخبرة المتوسطة.

التكلفة: 599 دولارًا للتعلم الذاتي ؛ 999 دولارًا أمريكيًا للمعسكر التدريبي عبر الإنترنت.


تدريب المخطط لمحترفي تحسين محركات البحث

Blueprint هي عبارة عن منصة تقدم تدريبًا على تحسين محركات البحث للمبتدئين في الصناعة للمحترفين المخضرمين. لقد صمموا دورات تدريبية تساعد في إدارة الوكالة من البداية إلى النهاية - بدءًا من اكتساب العملاء وحتى إجراء تدقيق شامل لتحسين محركات البحث.


يمكن إكمال دوراتهم في عربة أو مجمعة ، حسب احتياجاتك. تتراوح الموضوعات من أكثر تشغيلية (على سبيل المثال ، إعداد العملاء وموظفي الوكالة) إلى مخرجات العميل (على سبيل المثال ، البحث عن الكلمات الرئيسية وتحسين محركات البحث التقني). يعرض موقعهم الدورات التدريبية المجانية أو التي تتطلب رسومًا ، مما يسمح لك بمعرفة شكل الفصل قبل القيام باستثمار أكبر.


تتضمن بعض مزايا حزمة التدريب الكاملة الوصول إلى جميع وحدات التدريب على نظامهم الأساسي ، والندوات الحصرية عبر الإنترنت من خبراء الصناعة ، والوصول إلى مجتمع Slack الخاص المليء بالمهنيين ذوي التفكير المماثل.


دورة شهادة تحسين محركات البحث هذه هي الأفضل لـ: محترفي التسويق الذين يتطلعون إلى استكشاف أو توسيع عروض خدمات تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بهم.

التكلفة: مجانًا إلى 2999 دولارًا أمريكيًا لحزمة التدريب الكاملة.


ما هي أفضل طريقة لتعلم تحسين محركات البحث؟

يمكن أن يكون أخذ الدورات والحصول على شهادات تحسين محركات البحث أمرًا مهمًا إذا كنت مبتدئًا ترغب في التعلم بتنسيق منظم ، بقيادة خبراء تحسين محركات البحث ، أو كنت محترفًا عاملاً يرغب في تحديث بيانات اعتماده أو تعلم مهارات جديدة وأفضل الممارسات بسرعة- تحول السوق.


تعتمد أفضل دورة وشهادة عليك - خبرتك الحالية والفجوات التي تحتاج إلى سدها. هل أنت مبتدئ وتحتاج إلى دورة عامة في جميع الأساسيات؟ أم أنك ممارس متمرس يريد أن ينتقل بلعبته إلى المستوى التالي؟


ربما تحتاج إلى تركيز تدريبك على مهارات محددة ، مثل البحث عن الكلمات الرئيسية ، وبناء الروابط ، وتدقيق الموقع ، وتسويق المحتوى ، والصفحة ، وتحسين محركات البحث التقني ، والقائمة تطول.


من المحتمل أن تحصل على أفضل خدمة ليس من خلال دورة تحسين محركات البحث التي تحصل عليها والشهادة التي تحصل عليها ، ولكن من خلال أخذ مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية لملء الفجوات المعرفية لديك ومساعدتك على النمو لتصبح خبيرًا في تحسين محركات البحث (SEO) ومسوقًا رقميًا.


كن معتمدًا في تحسين محركات البحث

في حين أن دورات وشهادات تحسين محركات البحث مهمة لتطويرك ، فإنها لن تجعلك خبيرًا في تحسين محركات البحث. سوف يلعبون فقط دورًا في التنمية الشاملة الخاصة بك. تأتي الخبرة الحقيقية من خلال مزيج من التدريب أو التعلم ، والخبرة ، والأهم من ذلك ، الحصول على نتائج رائعة للأعمال التجارية في العالم الحقيقي.


إذا كنت تريد نوعًا من التعليمات والشهادات التي أثبتت جدواها في الصناعة والتي يمكن أن تحدث فرقًا حقيقيًا في كل مرحلة من مراحل حياتك المهنية كمسوق عبر الإنترنت أو متخصص في تحسين محركات البحث ، فتصفح دورات التسويق الرقمي المجانية عبر الإنترنت وامتحانات الشهادات التدريبية المجانية ، وقم بتحسين نفسك لتحقيق النجاح.


لتعرف اكثر :

تعليقات

التنقل السريع