القائمة الرئيسية

الصفحات

 مواقع الويب الشهيرة للتسوق عبر الإنترنت

مع تزايد شعبية التسوق عبر الإنترنت ، ظهرت مجموعة متنوعة من الفرص الجديدة للمتسوقين عبر الإنترنت. مجموعة متنوعة من الخيارات المتاحة للمتسوقين عبر الإنترنت تجعل التسوق لجميع أنواع المنتجات أمرًا مريحًا للغاية. يمكن للمستهلكين الآن شراء كل شيء من البقالة إلى الملابس والإلكترونيات والأجهزة إلى السيارات. حتى العناصر مثل المجوهرات والمقتنيات النادرة يمكن شراؤها عبر الإنترنت. مع توفر العديد من فرص التسوق عبر الإنترنت ، قد يشعر المستهلكون بالارتباك بشأن الخيارات الأفضل لهم. ستناقش هذه المقالة بعض أماكن التسوق عبر الإنترنت بما في ذلك المتاجر التقليدية التي تقدم التسوق عبر الإنترنت ، وتجار التجزئة عبر الإنترنت الذين يعملون حصريًا على الإنترنت ومواقع المزادات.



المتاجر التقليدية التي تقدم التسوق عبر الإنترنت

العديد من المتاجر التقليدية التي يرعاها المتسوقون على أساس يومي لها أيضًا وجود على الإنترنت. يشمل ذلك تجار التجزئة لجميع أنواع المنتجات مثل محلات البقالة التي تبيع المواد الغذائية والراحة ، وبائعي التجزئة الرائعين للملابس ، وتجار التجزئة للإلكترونيات والأجهزة ، ومتاجر البضائع العامة التي تقدم مجموعة واسعة من المنتجات لشراء المستهلك. تشمل الأمثلة على هذه الأنواع من المتاجر متاجر Albertson’s و Nordstrom’s و Best Buy و Target. تقدم معظم هذه المتاجر جميع العناصر المتوفرة في المتجر التقليدي بالإضافة إلى العناصر المتوفرة حصريًا في المتجر عبر الإنترنت.

في حين أن الميزة الواضحة للتسوق في متجر تقليدي هي القدرة على رؤية المنتجات أو تجربتها أو اختبارها أو فحصها بطريقة أخرى قبل إجراء عملية الشراء ، فهناك أيضًا مزايا واضحة للتسوق في الإصدارات عبر الإنترنت من هذه المتاجر نفسها. كما ذكرنا سابقًا ، غالبًا ما تكون هناك عناصر معروضة للبيع وهي حصرية للمتجر عبر الإنترنت. يمنح هذا المستهلك مجموعة أكبر من المنتجات للاختيار من بينها. ميزة أخرى واضحة هي عروض التسوق المريحة عبر الإنترنت للمستهلكين. تفتح المتاجر عبر الإنترنت على مدار 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع مما يمنح المتسوق عبر الإنترنت المرونة للقيام بالتسوق عندما يكون ذلك مناسبًا له. كما أنه يلغي الوقت اللازم للسفر إلى المتجر. لا تزال هناك ميزة أخرى للتسوق في المتاجر عبر الإنترنت على المتاجر التقليدية وهي أنه يمكن للمستهلكين رعاية المتاجر عبر الإنترنت التي لا يوجد بها متجر تقليدي يقع بالقرب من محل إقامتهم.

تجار التجزئة عبر الإنترنت الذين يعملون حصريًا على الإنترنت

يوجد أيضًا تجار تجزئة عبر الإنترنت يعملون حصريًا على الإنترنت وليس لديهم متجر تقليدي حيث يمكن للمتسوقين فحص المنتجات المتاحة للبيع. سيتعين على المستهلكين هنا الاعتماد على الصور وأوصاف المنتجات لتحديد المنتجات. ومع ذلك ، هناك بعض المزايا لرعاية تجار التجزئة هؤلاء. ميزة واحدة هي أن الأسعار غالبا ما تكون مواتية. هذا لأن تشغيل متجر على الإنترنت أقل تكلفة بكثير من تشغيل متجر تقليدي. هذا لأنه ليست هناك حاجة لامتلاك أو استئجار مساحة كبيرة للبيع بالتجزئة. يجب أن يكون لدى مالكي المتجر عبر الإنترنت منشأة كبيرة بما يكفي لتخزين مخزونهم ومساحة مكتبية كبيرة بما يكفي لتشغيل المتجر عبر الإنترنت. لا يمتلك بعض تجار التجزئة عبر الإنترنت حتى مرفق تخزين لأن لديهم عناصر يتم شحنها من المستهلك مباشرة من الموزع. يتيح هذا التوفير في التكلفة لمتاجر التجزئة عبر الإنترنت تمرير مدخرات كبيرة إلى المستهلك.

مواقع المزادات

لا يزال هناك خيار آخر متاح للمتسوقين عبر الإنترنت وهو القدرة على التسوق في مواقع المزادات. هذا نوع مختلف من تجربة التسوق لأنه على الرغم من أنه يمكن للمستهلكين تصفح العناصر المتاحة وقراءة أوصاف المنتج ، لا يضمن المتسوق أن يتمكن من شراء عنصر ما لم يفوز بالمزاد. تسمح بعض مواقع المزادات للبائعين بوضع سلع للبيع بدلاً من العرض ولكن الغالبية العظمى من العناصر المتاحة على هذه المواقع متاحة عبر عملية المزاد. مرة أخرى ، هناك مزايا معينة لهذا النوع من التسوق عبر الإنترنت. إحدى الميزات الواضحة هي أنه يمكن للمستهلك تحديد السعر الذي يرغب في دفعه مقابل عنصر معين ولا يتعين عليه تجاوز هذا السعر. بالإضافة إلى ذلك ، قد يربحون المزاد بهذا السعر مما يؤدي إلى توفير كبير في التكلفة. ميزة أخرى لمواقع المزادات عبر الإنترنت هي أنه يمكن للمستهلكين في كثير من الأحيان العثور على عناصر نادرة يصعب العثور عليها في هذه المواقع.

تعليقات

التنقل السريع