القائمة الرئيسية

الصفحات

 تقديم طلب عند التسوق عبر الإنترنت

يتوفر للمتسوقين عبر الإنترنت مجموعة متنوعة من الخيارات المتاحة لهم لتقديم طلب. يعد التسوق عبر الإنترنت مناسبًا بالفعل لعدد من الأسباب بما في ذلك الراحة والقدرة على التسوق لشراء سلع من تجار التجزئة في جميع أنحاء العالم. إن القدرة على تقديم الطلبات بعدة طرق مختلفة تجعل التسوق عبر الإنترنت مرغوبًا أكثر لدى بعض المستهلكين. ستناقش هذه المقالة بعض الخيارات المتاحة لتقديم طلب عند التسوق عبر الإنترنت بما في ذلك استخدام موقع الويب لتقديم الطلب والاتصال بخدمة العملاء لتقديم الطلب وإرسال الطلبات عبر الفاكس أو البريد.



إجراء الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني

أحد أكثر الخيارات شيوعًا لتقديم الطلبات عند التسوق عبر الإنترنت هو تقديم الطلبات مباشرة من خلال موقع ويب بائع التجزئة عبر الإنترنت. في معظم الحالات ، يوفر تجار التجزئة عبر الإنترنت القدرة على إضافة عناصر إلى عربة التسوق الافتراضية أثناء تصفح العناصر المتاحة المعروضة للبيع. بعد أن ينتهي المستهلك من التسوق ، يمكنه مراجعة محتويات عربة التسوق الخاصة به وإضافة محتويات عربة التسوق أو طرحها أو تعديلها حسب الضرورة قبل الشروع في عملية الخروج من تجربة التسوق عبر الإنترنت. أثناء عملية الدفع ، يوفر المستهلك معلومات مثل معلومات بطاقة الائتمان وعنوان إرسال الفواتير بالإضافة إلى العنوان الذي يرغب المستهلك في شحن العناصر إليه. يمكن للمتسوق عبر الإنترنت اختيار شحن العنصر لنفسه أو للآخرين. على الرغم من أن التسوق عبر الإنترنت يعتبر بشكل عام آمنًا ، يجب على المستهلكين التحقق من أن موقع الويب يتم من خلال خادم آمن يحمي المعلومات الحساسة. طريقة واحدة للقيام بذلك هي إلقاء نظرة على عنوان موقع الويب. تبدأ المواقع الآمنة بـ https: // بينما تبدأ المواقع غير الآمنة بـ http: //.

الاتصال بخدمة العملاء لتقديم طلب

قد يتصفح المتسوقون عبر الإنترنت بحثًا عن العناصر عبر الإنترنت ولكن قد يقررون شراء العناصر عن طريق الاتصال بممثل خدمة العملاء بدلاً من تقديم الطلب عبر الإنترنت. يمكن للعملاء اختيار هذا الخيار لعدد من الأسباب المختلفة. قد لا يكون لدى بعض بائعي التجزئة عبر الإنترنت خيار لإكمال الشراء عبر الإنترنت أو قد لا تعمل هذه الميزات بشكل صحيح وفي هذه الحالات من المرجح أن يقوم المتسوق بتقديم الطلب عبر الهاتف. ومع ذلك ، هناك حالات قد يختار فيها المستهلك الاتصال بخدمة العملاء لتقديم الطلب حتى عندما يكون من الممكن القيام بذلك عبر الإنترنت. قد يشمل ذلك المواقف التي يكون فيها الطلب معقدًا بشكل خاص أو المواقف التي يكون لدى المستهلك فيها أسئلة يرغب في الإجابة عليها قبل تقديم الطلب. يجب أن تتوفر لدى المتسوقين عبر الإنترنت الذين يجرون عملية شراء بهذه الطريقة جميع المعلومات الضرورية قبل الاتصال بخدمة العملاء. تتضمن هذه المعلومات رقم المنتج ومعلومات الفوترة ومعلومات الشحن.

الفاكس أو الطلبات البريدية

يمكن للمتسوقين عبر الإنترنت أيضًا تقديم الطلبات عن طريق إرسال الطلب عبر الفاكس أو البريد إلى بائع التجزئة عبر الإنترنت. يمكن للمستهلك التصفح بحثًا عن العناصر عبر الإنترنت وحتى طباعة نموذج الطلب من موقع ويب بائع التجزئة عبر الإنترنت. على الرغم من أن هذه ليست الطريقة الأكثر شيوعًا للتسوق عبر الإنترنت ، إلا أن بعض المستهلكين لا يزالون يستخدمون هذه الطريقة. أحد الأمثلة على استخدام هذه الطريقة هو القدرة على الدفع مقابل طلب بشيك بدلاً من بطاقة الائتمان. من المحتمل أن تكون بطاقة الائتمان مطلوبة للطلبات المقدمة عبر الإنترنت أو مع ممثل خدمة العملاء. قد يكون لدى العملاء الذين يرسلون نموذج طلب عبر الفاكس أو البريد خيار استخدام بطاقة ائتمان لدفع ثمن الطلب ، ولكن قد يكون لديهم أيضًا خيار استخدام شيك أيضًا. يعد هذا مثاليًا للمتسوقين عبر الإنترنت الذين ليس لديهم بطاقة ائتمان أو لا يريدون شحن العناصر إلى بطاقة ائتمان. على الرغم من وجود بعض المزايا لهذه الطريقة في تقديم طلب من بائع تجزئة عبر الإنترنت ، إلا أن هناك عيبًا رئيسيًا لهذه الطريقة. هذا العيب هو أن الأمر قد يستغرق وقتًا أطول للمعالجة مما قد يستغرقه من خلال الطرق الأخرى. عندما يقدم العميل طلبًا عبر موقع ويب أو عبر الهاتف ، تتم معالجة الطلب عادةً على الفور. ومع ذلك ، عندما يرسل المستهلك نموذج الطلب بالبريد الإلكتروني ، فقد يستغرق الأمر بضعة أيام للوصول ثم قد يتطلب وقتًا إضافيًا للمعالجة. حتى الطلبات التي يتم إرسالها بالفاكس قد لا تتم معالجتها على الفور على الرغم من وصولها بسرعة.

تعليقات

التنقل السريع