القائمة الرئيسية

الصفحات

 مقارنة بائعي التجزئة على الإنترنت



تمامًا مثل المتسوقين التقليديين عبر الإنترنت ، يجب أن يقارن المتسوقون عبر الإنترنت بائعي التجزئة عبر الإنترنت بعناية قبل اختيار الشراء من أحد بائعي التجزئة هؤلاء. هذا مهم لأنه لا يتم إنشاء جميع تجار التجزئة على قدم المساواة. قد يكون المنتج نفسه المقدم من بائعي تجزئة مختلفين عبر الإنترنت أكثر تكلفة من بائع تجزئة واحد ، وتكلفة شحن أعلى من بائع تجزئة واحد وقد يخضع لسياسات إرجاع مختلفة. يمكن أن تساهم كل هذه العوامل في إرضاء المستهلك بشكل عام عن المنتج حتى عندما نناقش منتجات متطابقة لأن هذه العوامل تؤثر على تجربة الشراء. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد سمعة بائع التجزئة عبر الإنترنت أيضًا في التأثير على قرار المستهلك بشأن إجراء عملية شراء من مستهلك معين أم لا. ستناقش هذه المقالة مقارنة بائعي التجزئة عبر الإنترنت باستخدام عوامل مثل سياسات السعر والشحن والإرجاع.

استخدام السعر لعمل مقارنات

السعر هو أحد العوامل الواضحة التي يستخدمها المستهلكون غالبًا لمقارنة تجار التجزئة سواء كانوا يفكرون في التسوق عبر الإنترنت أو في المتاجر التقليدية. هذا اعتبار مهم للغاية لأنه لا يبيع جميع تجار التجزئة نفس المنتجات بنفس السعر. بينما ، بشكل عام ، ستكون الأسعار متشابهة في كثير من الأحيان لمجرد أن تجار التجزئة في منافسة مباشرة مع بعضهم البعض من أجل عمل المستهلك ، فهناك مناسبات قد يعرض فيها بائع تجزئة معين منتجًا بسعر مخفض. تحدث هذه الانحرافات في الأسعار عادةً عندما يحاول بائع التجزئة تقليل المخزون إما لإفساح المجال لمنتجات جديدة أو لأن بائع التجزئة يغلق عملياته. بغض النظر عن سبب تخفيض الأسعار ، يمكن للمستهلكين الاستفادة من شراء سلع من بائع التجزئة هذا وبسعر أقل مما قد يدفعونه مع تجار التجزئة الآخرين.

يجب على المستهلكين الذين يعتمدون على السعر للاختيار بين اثنين من بائعي التجزئة عبر الإنترنت التحقق من سمعة بائع التجزئة عبر الإنترنت قبل إجراء عملية الشراء. هذه ليست مشكلة في العادة عندما يقوم المستهلك بعملية شراء من سلسلة متاجر معروفة على المستوى الوطني. ومع ذلك ، عندما لا يعرف المستهلك الكثير عن بائع التجزئة عبر الإنترنت ، فمن الحكمة التحقيق مع بائع التجزئة للتأكد من أنها شركة شرعية وذات سمعة طيبة. استشارة مكتب الأعمال الأفضل هي إحدى الطرق التي يمكن للمستهلك من خلالها معرفة المزيد عن سمعة الشركة.

النظر في الشحن في المقارنة

على الرغم من أن التكلفة غالبًا ما تكون أحد العوامل الأولى التي يأخذها المستهلكون في الاعتبار عند مقارنة بائعي التجزئة عبر الإنترنت أو حتى تجار التجزئة التقليديين ، يجب أيضًا مراعاة الشحن بعناية عند مقارنة اثنين أو أكثر من بائعي التجزئة عبر الإنترنت. وذلك لأن تكلفة الشحن بالإضافة إلى خيارات الشحن يمكن أن تؤثر على قرار المستهلك. قد يعرض بائعان تجزئة منتجات بنفس السعر ولكن قد تختلف أسعار الشحن من بائع تجزئة عبر الإنترنت إلى آخر. في بعض الحالات ، قد يؤدي هذا الاختلاف إلى تغيير كبير في السعر الإجمالي لشراء العنصر. لا داعي للقلق بشأن الشحن لدى المستهلكين في المتاجر التقليدية لأنهم ببساطة يقودون سياراتهم إلى المتجر ويغادرون مع العنصر. ومع ذلك ، فإن المتسوقين عبر الإنترنت لديهم سلع يتم شحنها مباشرة إلى منازلهم أو إلى مكان آخر ، لذا فإن تكلفة الشحن تعتبر من الاعتبارات المهمة.

يتعين على تجار التجزئة عبر الإنترنت أحيانًا التفكير في طرق الشحن المتاحة. هذا مهم بشكل خاص إذا كان المستهلك بحاجة إلى وصول عنصر بسرعة. في هذه الحالات ، يجوز للمستهلك اختيار بائع تجزئة عبر الإنترنت على آخر إذا كان أحد بائعي التجزئة فقط يقدم خيارات الشحن السريع مثل الشحن طوال الليل أو الشحن لمدة يومين.

عندما تكون سياسة الإرجاع مهمة

يجب أن يكون المتسوقون عبر الإنترنت دائمًا على دراية بسياسات الإرجاع عند إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت. هذا مهم لأن تكلفة إرجاع عنصر ما يمكن أن تكون باهظة الثمن في بعض الحالات خاصة إذا كانت كبيرة أو ثقيلة. في حين أن بعض بائعي التجزئة عبر الإنترنت يتحملون تكلفة الشحن عندما يرتكبون أخطاء أو تكون العناصر معيبة ، فإن عمليات الإرجاع لأسباب أخرى قد تؤدي إلى أن يكون المستهلك مسؤولاً عن رسوم الشحن. لهذه الأسباب ، يجب على المستهلكين دائمًا مراجعة سياسات الإرجاع بعناية عند مقارنة اثنين أو أكثر من بائعي التجزئة عبر الإنترنت.

تعليقات

التنقل السريع