المشكلات الشائعة في التسوق عبر الإنترنت
على الرغم من المزايا العديدة للتسوق عبر الإنترنت ، فهناك أيضًا مشكلات قد تحدث مع هذا النوع من التسوق. غالبًا ما تكون هذه المشكلات ، مثل طلب عنصر خاطئ ، واستلام السلعة الخاطئة ، والحاجة إلى إرجاع عنصر ما ، كبيرة بما يكفي لجعل المتسوق عبر الإنترنت يعيد النظر في قرار شراء عنصر عبر الإنترنت. على الرغم من أن هذه المشكلات هي من أكثر المشكلات شيوعًا التي تحدث في التسوق عبر الإنترنت ، إلا أنها لا تحدث كثيرًا بالضرورة. ومع ذلك ، عند حدوث هذه المشكلات ، يمكن أن تسبب قدرًا كبيرًا من التوتر والإحباط للمتسوق عبر الإنترنت. ستناقش هذه المقالة بعض هذه المشكلات الشائعة في محاولة لمساعدة القارئ على اتخاذ قرار حكيم بشأن شراء عنصر عبر الإنترنت أم لا.
طلب السلعة الخاطئة
عند التسوق في المتاجر التقليدية ، من الصعب جدًا شراء العنصر الخطأ عن طريق الخطأ لأن عملية البيع تتضمن عادةً قيام المستهلك بحمل العنصر فعليًا إلى عداد المبيعات لإجراء عملية الشراء. ومع ذلك ، في حالة التسوق عبر الإنترنت حيث لا يتعامل المستهلك فعليًا مع العنصر قبل اكتمال الشراء ويتم تسليم العنصر ، فمن الممكن بالتأكيد شراء العنصر الخطأ. يمكن أن يحدث هذا عندما يستخدم المتسوق موقع الويب لإجراء عملية الشراء والنقر على العنصر الخطأ أو عندما يتصل المستهلك بخدمة العملاء لإجراء عملية الشراء ويقدم رقم المنتج الخطأ. حتى إذا نقر المستهلك على المنتج الصحيح وقدم رقمًا دقيقًا للمنتج ، فقد يستمر في ارتكاب خطأ في عملية الطلب إذا كانت هناك خيارات مثل الحجم أو اللون المرتبط بالعنصر. قد تكون هذه المشكلة مزعجة إلى حد ما لأن المستهلك سيصاب بخيبة أمل عند استلام العنصر غير الصحيح.
استلام السلعة الخاطئة
حتى عندما لا يرتكب المتسوقون عبر الإنترنت أخطاء أثناء عملية الطلب ، يظل من الممكن للمستهلك استلام العنصر الخطأ. يحدث هذا غالبًا عندما يتم تنفيذ الطلبات يدويًا ويتم ارتكاب خطأ في المستودع. قد يقوم صانع المستودعات بشحن العنصر الخطأ تمامًا أو قد يقوم بشحن العنصر الصحيح بالحجم أو اللون الخطأ. مرة أخرى ، من المحتمل ألا يعرف المستهلك حدوث خطأ حتى وصول الطلب. من المحتمل أن يتحمل بائع التجزئة عبر الإنترنت مسؤولية إرجاع العنصر غير الصحيح وسيقوم بشحن العنصر الصحيح في أقرب وقت ممكن. ومع ذلك ، قد لا يؤدي هذا إلى تصحيح المشكلة تمامًا في جميع الحالات. على سبيل المثال ، قد لا يتلقى المستهلك الذي اشترى عنصرًا لحدث معين عنصر الاستبدال في الوقت المناسب للحدث.
الحاجة إلى إرجاع السلعة
في الحالات التي يطلب فيها المتسوق عبر الإنترنت عنصرًا خاطئًا بالإضافة إلى المواقف التي يقوم فيها بائع التجزئة عبر الإنترنت بشحن العنصر الخطأ عن طريق الخطأ ، قد تكون هناك حاجة لإجراء عمليات إرجاع. على الرغم من أن هذا قد لا يبدو مشكلة كبيرة ، إلا أنه قد يكون مزعجًا بشكل خاص لبعض المستهلكين. على وجه الخصوص ، قد يواجه المتسوقون عبر الإنترنت الذين يختارون التسوق عبر الإنترنت على وجه التحديد لأنهم يعملون لساعات غريبة صعوبة كبيرة في تحقيق العوائد. هذا لأن عملية شحن العنصر مرة أخرى إلى بائع التجزئة عبر الإنترنت ستشمل عمومًا نقل العنصر إلى مكتب بريد. اعتمادًا على الساعات التي يعمل فيها المستهلك ، قد يكون من الصعب الوصول إلى مكتب البريد خلال ساعات العمل العادية وقد يتطلب من المتسوق أخذ إجازة من العمل لتحقيق العودة.
تعليقات
إرسال تعليق