القائمة الرئيسية

الصفحات

5 طرق سهلة لحماية نفسك من الاختراق ، وفقًا لمخترق سابق في وكالة الأمن القومي easy ways to protect yourself from hacking

 ديفيد كينيدي: ربما يكون "السيد روبوت" أحد أكثر الصور دقة لما يمكن للقراصنة القيام به بنشاط. إذا كنت مهتمًا بالقرصنة ولا تفهم الكثير من هذا ، فإن البرنامج التلفزيوني نفسه يستخدم في الواقع قراصنة للعمل في البرنامج لتصوير الاختراقات الواقعية التي يمكن أن تحدث في الحياة الواقعية وهو تصوير دقيق للغاية لكل شيء الذي نراه اليوم. من القدرة على اختراق الهواتف الذكية للوصول إلى شركة كبيرة والقدرة على جعلهم يركعون على ركبهم من منظور إلكتروني.


إذن ما هي أهم خمسة أشياء يمكنك القيام بها لتجعل نفسك أكثر أمانًا في عملك ومنزلك؟



رقم واحد ، استخدم المصادقة ذات العاملين أو التحقق المكوَّن من خطوتين في كل مكان تستطيع. تدعم أنظمةك المصرفية وتويتر وفيسبوك قدرتك على تمكين ميزة أمان إضافية قد لا تعرفها. تذهب إلى الإعدادات الخاصة بك ، هناك. يمكنك تمكينه وفي كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول ، سيقوم بتسجيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ويمكنك بعد ذلك الحصول على رسالة نصية للدخول إلى هذا النظام كشكل ثانٍ للتحقق. وسبب أهمية ذلك هو أنه إذا تمكن أحد المتطفلين من الوصول إلى كلمة مرورك ، فلا يزال يتعين عليهم الوصول إلى هاتفك للوصول إلى حسابك. وهذا مهم حقًا من خلال تمكين خطوة الأمان المحددة هذه ، والتي ربما تكون رقم واحد.


رقم اثنين ، لا تستخدم نفس كلمة المرور في كل مكان. أعلم أن الأمر صعب ، لكن استخدام نفس كلمة المرور في كل مكان ربما يكون من أسهل الطرق التي نستخدمها للاختراق كمخترقين. لذلك إذا كان لديك نفس كلمة مرور Twitter المستخدمة في نفس المعلومات المصرفية الخاصة بك ، فهذه هي الأشياء التي يمكن أن تسبب لك بعض المشاكل الخطيرة.


رقم ثلاثة ، تأكد من البقاء على اطلاع. تلك التصحيحات الأمنية في كل مرة يكون لديك تحديث Windows يقول مرحبًا إنني بحاجة إلى تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فعادة ما يكون ذلك لإصلاح هجوم معروف اكتشفه المتسللون للوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لذا ، كن على اطلاع دائم سواء كنت تستخدم جهاز Mac ، أو أنها ليست منيعة للهجوم ، أو كنت تستخدم Windows ، نفس الشيء ، قم بتحديث أنظمتك. هذا هو الشيء الأكثر أهمية ، كن دائمًا على اطلاع دائم بما تواجهه هناك. نفس الشيء بالنسبة لتطبيقات الطرف الثالث. إذا كنت تستخدم Java و Adobe و PDFs ومستندات Office ، فهذه كلها أشياء تريد مواكبة أحدثها وهذا يجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لنا كمتسللين لاقتحام نظامك.


رقم أربعة ، وسائل التواصل الاجتماعي ، كن حذرًا بشأن كمية المعلومات التي تضعها على الإنترنت. يمكننا كمهاجمين أن ننظر إلى ذلك. انظر إلى ما تفعله ، وعادات الإنفاق الخاصة بك ، وما قد تفعله من منظور يومي ، والذهاب وشراء ستاربكس في مكان معين.
 هذه كلها أشياء يمكننا استخدامها لتحديد متى ستكون خارج البلد أو عندما تكون في اجتماع عمل يمكننا استخدام ذلك كوسيلة لمهاجمتك. أحد الأشياء الرئيسية التي نقوم بها كقراصنة ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالهندسة الاجتماعية ، هو أننا نخلق شعورًا بالإلحاح. 
شيء مألوف لك ، ولكن عليك اتخاذ إجراء بشأنه دعنا نقول على سبيل المثال ، أنا عميل فيريزون ولدي حزمة أمازون يتم تسليمها. حسنًا ، إذا علمت ، بصفتي مهاجمًا ، أن حزمة أمازون يتم تسليمها ، وإرسال رسالة نصية من خط خدمة دعم عملاء Verizon القادم من أمازون قائلةً أنه يتم إعادة توجيه الحزمة الخاصة بك ، فأنت بحاجة إلى تسجيل الدخول إلى الموقع لتسليمها مرة أخرى ، هو شيء يمكن للمهاجم استخدامه هذه هي الأشياء التي يمكن للمهاجمين الاستفادة منها على سبيل الاستعجال ، وكيف تعمل بالفعل ، وكل تلك المعلومات التي تنشرها عبر الإنترنت هي أشياء يمكننا استخدامها كهجمات.


وأخيرًا وليس آخرًا ، المعلومات الشخصية

هذا أحد أكبر الأشياء التي يمكن للمهاجمين الاستفادة منها للوصول إلى بياناتك. 

أشياء مثل أرقام الضمان الاجتماعي وأرقام بطاقة الائتمان الخاصة بك.

 لن يتصل بك شخص ما عبر الهاتف من خدمة مصرفية ويطلب منك هذا النوع من المعلومات.

 لذلك عندما تتلقى مكالمة ، فهذا أمر جيد جدًا لدرجة يصعب تصديقها ، أو مكالمة تمثل خط خدمات احتيالية ، اتصل بهم مرة أخرى. انظر إلى الرقم الموجود على موقع الويب بأنفسهم واستدعوه مرة أخرى لأن المهاجمين في كثير من الأحيان ينتحلون صفة الخدمات المالية. سيقومون بانتحال شخصية مؤسسات مختلفة لمحاولة الحصول على معلوماتك الشخصية واستخدامها لتوجيه اتهامات احتيالية. لذلك عندما يتعلق الأمر بذلك ، تحقق من هاتفك أولاً. 

اذهب إلى موقعهم ، واتصل بالموقع نفسه ، وانطلق من هناك ثم اتصل بشخص حقيقي موجود بالفعل في ذلك المعهد نفسه.

تعليقات

التنقل السريع