القائمة الرئيسية

الصفحات

تريد كسب المال من مهاراتك؟ بالطبع تفعل!Want to make money from your skills? Of course you do!

من منا لا يمتلك خبرات ومهارات معينة تميّزه عن غيره؟ لكن ما رأيك لو أصبح بإمكانك تحويل كل مواهبك ومهاراتك لمصدر حقيقي لكسب المال؟

لعلك ماهر في مجال البرمجة أو التصميم أو إعداد المحتوى مثلًا، أو أنك تتمتع بخبرة في مجال التدريب ضمن اختصاص معين، أو حتى تمتلك مهارة فنية أو يدوية معينة مثل الرسم أو الأعمال اليدوية الأخرى. مهما كانت خبراتك فإنك تستطيع استخدامها لكسب المال وتحقيق عائد مالي كبير.

يعتقد البعض أن النجاح المالي مرتبط دائمًا بالاستثمار أو إنشاء مشروع تجاري مربح، لكن في الحقيقة فإن الاستقرار المالي وكسب المال مرتبط دائمًا بالذكاء مهما كان عملك أو مهنتك، ونحن هنا لنثبت لك ذلك.

وفي هذه المقال سنقدم لك 5 طرق وأفكار تساعدك في استغلال مواهبك لكسب المال، فلابد أن تجد بينها الفكرة المناسبة التي تدفعك لتبدأ في العمل الآن.


1.القيام بالوظائف الصغير

من الطرق الشائعة لبدء جني الأموال عبر الإنترنت بيع خدماتك في سوق عمل صغير مثل Fiverr  او خمسات او linked in . يسمح السوق لأي شخص ببيع الخدمات الرقمية عبر عدد من الفئات المختلفة مثل الرسومات والتصميم والكتابة ومقاطع الفيديو والموسيقى والأعمال وأسلوب الحياة والمزيد.

تطورت أسواق العمل الصغيرة من أسواق العمل المستقل العادية التي تستخدمها الشركات. لقد تم تعتيم الخطوط بين كلا النظامين قليلاً على مر السنين حيث تتكيف الشركات مع المشهد المتغير باستمرار ، ولكن بشكل عام ، فإن الوظائف على مواقع الويب مثل Fiverr  او خمسات او linked in  هي مهام صغيرة يتم إكمالها بسرعة.


على سبيل المثال ، يمكنك عرض كتابة منشور مدونة أو تصميم شعار أو كتابة رسائل لحملة على وسائل التواصل الاجتماعي لشركة ما أو إنتاج فيديو قصير على YouTube.

الفكرة العامة هي أنك تكسب المال من العديد من الوظائف الصغيرة بدلاً من وظيفة واحدة كبيرة.

كن على علم ، مع ذلك ، أن مواقع الوظائف الصغيرة مثل Fiverr  او خمسات او linked in يمكن أن تكون تنافسية للغاية. لذلك ، في البداية ، قد تضطر إلى خفض أسعارك حتى تثبت نفسك كصحفي مستقل موثوق به.


2- بيع الخبرات والمهارات

بإمكانك أن تقوم ببيع خبراتك بالإضافة إلى عملك الأساسي، أو حتى يمكنك أن تبيع خبراتك كعمل أساسي، لكن كيف تقوم ببيع خبراتك؟


حسنًا، هل تمتلك مهارات في التسويق؟ يمكنك أن تبيع خبرتك من خلال تقديم نصائح تسويقية لجهة ما أو أن تقوم بالتخطيط لحملة تسويقية أو إعلانية كبيرة لكنك غير ملتزم بتنفيذ هذه الخطة.


هل تمتلك مهارات إدارية؟ يمكنك أن تقدم استشارات إدارية أو أن تقوم بتقديم الحلول الإدارية في حال تعرض شركة ما لمشاكل.



3.الكتابة

هل تعلم أن الكتابة هي إحدى أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت؟ إذا كانت لديك معرفة جيدة باللغة يمكنك بسهولة كسب من 50 إلى 500 دولار من كتابة المقالات وترجمتها. يمكنك الكتابة في العديد من المجالات، مثل: البرمجة، والتصميم، والسفر، والطعام.. إلخ لاستثمار معرفتك بسرعة في الفضاء الإلكتروني.


4.بيع الصور

هل أنت من عشاق التصوير الفوتوغرافي؟ بعد ذلك التقط صورًا لأشياء شيّقة تراها وبعها عبر الإنترنت. 

ستشتري مواقع التصوير الفوتوغرافي والبوابات الإخبارية وشركات التسويق صورًا مذهلة أو تسمح لك ببيعها من خلال منصتها.

مواقع بيع الصور Stock photos

1.موقع (iStockphoto.com)

يعتبر من أكبر مخازن بيع الصور في الإنترنت , يقدم الموقع نسبة 15% من الأرباح لكل ملف تابع لك يتم تنزيله , مع إمكانية مضاعفة الربح إلى فوق الـ 45% في حاله كانت أعمالك حصرية لهم , لكن المميز في الموقع انه ليس محصورا على بيع الصور فقط بل و كذلك يمكنك بيع مقاطع الفيديو و الأعمال الفلاشية و الفيكتورية و الأصوات و غيرها من الأمور , مع ذلك فسعر سحب الأرباح منه مرتفع نسبيا ,  فيمكنك استلام أموالك فقط عند وصولها إلى مبلغ 100$ .


2.موقع ( shutterstock.com)

يقدم الموقع العديد من الصور للمصممين و محرري المجلات و الرسامين الذين يسجلون في الموقع  باشتراكات شهرية لشراء الصور , و قد تكون صورتك أحداها , فمع كل تنزيله لصورك سوف تحصل على مبلغ 0.25$ , لكن عند وصول أرباحك إلى 500$ سوف يرتفع مكسبك من كل تنزيله إلى 0.33$ . السبب في أن Shutterstock يدفع أقل من المواقع الأخرى هو لأن الموقع يعطي اشتراكات مجانية لعملائه البارزين الذين يقومون بتنزيل الكثير من الصور , لكن مع وجود أكثر من 500 ألف مشترك يعتبر هذا الموقع الأفضل و الأسرع لبيع الصور , و ليس الصور فقط بل يمكنك بيع تصاميمك الفيكتورية و مقاطع الفيديو.


3.موقع (Fotolia.com)

مع هذا الموقع يمكنك ربح من 0.25$ – 0.40$ من كل صورة لك يتم تنزيلها عن طريق حساب عميل ذو اشتراك شهري , أو يمكنك ربح من 20% إلى 63% من كل تنزيله لصورك عن طريق الدفع مقابل الصورة الواحدة ( حساب تنزيل فردي ). الجميل في الأمر هو أنه يمكنك سحب أرباحك عند وصول المبلغ إلى 50$ فقط.



4.موقع( bigstockphoto.com)

مما يميز هذا الموقع عن غيره هو النسبة المرتفعة للربح , فمن كل تنزيله لصورك بالحجم الصغير تحصل انت على 0.50$ و إذا تم تنزيل صورك بأكبر حجم فإنك ستحصل على 3$ , و يمكن أن يصل هذا المبلغ إلى 25$ في حالة طلب صورك بترخيص موسع , الجدير بالذكر هو أن الموقع يقبل السحب عن طريق Paypal و MoneyBookers , أيضا يمكنك سحب أرباحك عند وصول المبلغ إلى 50$ , كما أن الموقع يتيح بيع الصور و التصاميم الفيكتورية أيضا ً.



5.موقع(veer.com)

مع veer يمكنك بيع صورك بأحجام مختلفة و أسعار مرتفعة نسبيا , فالموقع يقدم لك مبلغ 0.35$ من كل تنزيله لصورك بالحجم الصغير و مبلغ 5.25$ لكل تنزيله لصورك بالحجم الكبير , و يمكنك سحب أرباحك عند وصلها إلى 100$ . الذي جعلني أذكر veer.com في المرتبة الخامسة هو أن الموقع أكثر صرامة و دقة من غيره من مواقع بيع الصور ,  فعند عملية رفع الصور في الموقع قد يسألونك عن خبرتك في هذا المجال متضمنة بعض التوصيات ( references ) من زملائك في العمل أو حتى عملائك السابقين , و كذلك قد يسألونك عن تخصصك , في الوقع هذا الموقع ملائم للأشخاص ذوي المناصب المعتمدة و الطلاب الدارسين في المعاهد و مراكز التدريب المتعلقة بالتصوير الضوئي.


5.الترجمة

 بالطبع تعرفين الترجمة فإذا كنت تجيدين أكثر من لغة ستجدين الكثير من فرص الترجمة من وإلي اللغة العربية علي هذه المواقع

-خمسات

Fiverr

Upwork

REV




أهم مصادر الربح من الانترنت ؟

1-الربح من يوتيوب youtube.
2-الربح من فيسبوك facebook.


اهم خمسة مواقع عربية للعمل الحر والربح من الانترنت.

تعليقات

التنقل السريع