القائمة الرئيسية

الصفحات

تحقيق الدخل من وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي :Work in social media.

الملايين حول العالم يقضون وقتًا كبيرًا من يومهم في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي، إما بهدف الاطلاع على آخر التطورات التي يشهدها العالم، أو التواصل مع الأصدقاء وزملاء العمل، أو بهدف البحث عن المزيد من الطرق الفعالة لتحقيق الربح المادي، وفي هذا الصدد أثبتت بعض الدراسات أن هناك حوالي 4.2 مليار نسمة يستخدمون مواقع التواصل، أي ما يقرب من 48% من سكان العالم، مؤكدة أن 86% من مستخدمي هذه المواقع يقضون  3 ساعات و12 دقيقة يوميًا في تصفحها غيرت وسائل التواصل الاجتماعي الطريقة التي نتواصل بها على الإنترنت ومنحت الجميع منصة للتعبير عن آرائهم.


 1. الربح من فيسبوك .

حيث يُمكن للحسابات التي يتجاوز عدد متابعيها 100 ألف وحتى 500 ألف على فيسبوك ربح نحو أكثر من 6 آلاف دولار سنويًا، بينما يُمكن للحسابات التي يتجاوز عدد متابعيها 500 ألف وحتى مليون على فيسبوك ربح نحو أكثر من 12 ألف دولار سنويًا، كما قد تربح الحسابات، التي يتجاوز عدد متابعيها مليونًا وحتى 3 ملايين متابع على فيسبوك، أكثر من 65 ألف دولار سنويًا، فكلما زاد عدد المتابعين كانت الأرباح أعلى ف فيسبوك يعد محطة عمل بالنسبة للبعض بل الكثير منا في هذه الفقره سوف نقوم بالتعرف على التالي:

     1. ماعلى فعلة للكسب من فيسبوك .
     2.ماهي شروط فيسبوك Facebook .
     3.طرق كسب المال من فيسبوك .

1. ماعلى فعلة للكسب من فيسبوك .

اولا : يجب ان يكون لديك حساب شخصي على فيسبوك .

ثانيا: عليك انشاء صفحة فيسبوك  تُتيح الصفحات للأنشطة التجارية والعلامات التجارية والمؤسسات والشخصيات العامة مشاركة قصصهم والتواصل مع الأشخاص, وكما هو الحال مع الملفات الشخصية، يمكن تخصيص الصفحات باستخدام القصص والمناسبات وغير ذلك الكثير, وسوف يحصل الأشخاص المعجبون بالصفحة أو المتابعون لها على التحديثات في آخر الأخبار لديهم.

لإنشاء صفحة:

1.انتقِل إلى facebook.com/pages/create.

سوف تظهر لك الصورة التالية قم بكتابة اسم صفحتك اللتي تريد انشائها . في حق السم الصفحة .

2.انقر لاختيار فئة.

في الفئة أختر أقرب وصف لصفحتك يسمح لك facebook  إضافة 3 فئات بحد أقصى (عند كتابتك لأي حرف أبجدي ستجد قائمة بالفئات الخاصة بهذا الحرف)، بمجرد كتابتك لاسم الصفحة واختيار الفئة اضغط  على حق الوصف .

3.أدخِل المعلومات المطلوبة ثم قم بملى حقل الوصف او اتركة فارغا ان اردت كتابة الوصف  في وقت لاحق.

انقر على إنشاء صفحة.

أضِف صورة ملف شخصي أو صورة غلاف اختيارية لصورة هنا يجب أن تكون مربعة (طولها يساوي عرضها). فيسبوك في موقعه الرسمي يخبرنا أن صورة الملف الشخصي تظهر على أجهزة الكمبيوتر بمقاس 170*170 بكسل، وعلى الهواتف الذكية بمقاس 128*128 بكسل، ولكن أي صورة مربعة ستفي بالطلب (الطول يجب أن يساوي العرض),ثم انقر على حفظ. 


4.بعد الانتهاء من انشاء صفحة ان اردت الترويج لقناتك للحصول على متابعين بشكل  اسرع ومجاني افعل الاتي تحديد كل الأصدقاء وارسال دعوات لهم للاعجاب بالصفحة ليس بالخيار الصائب دائماً، ولكن هنا عليك أن ترسل دعوات للأصدقاء المهتمين فعلاً، فليس في صالحك أن تحصل على الكثير من الاعجاب في البداية، ثم يقوم الأصدقاء بالغاء الاعجاب فيما بعد، تذكر أن 10 مشتكرين مهتمين ومتفاعلين أفضل من مائة غير مهتمين.


-اطلب من المقربين لك أن يدعوا أصدقاءهم أيضاً.

ميزة دعوة الأصدقاء للاعجاب بالصفحة متاحة لمدير الصفحة، ومتاحة لمعجبي الصفحة أيضاً، لذا استفد أيضاً من أصدقاء أصدقاءك المهتمين بما تقدم.

لإنشاء صفحة فيس بوك ناجحة اتبع هذه النصائح 


1- قم بإنشاء صفحة فيسبوك حول شيء تهتم به حقاً

فكرة الصفحة وماذا ستقدم من خلالها يمثل عنصر في غاية الأهمية، لذلك يجب أن تكون صفحتك حول شيء تهتم به وقادر على إضافة قيمة لجمهورك فيه.


2- يجب أن تكون صفحة الفيسبوك الخاصة بك مميزة وغير مكررة

إذا كنت تنوي سرقة منشورات الآخرين وتلصقها في صفحتك، فربما هذا سوف يجعلك تحصل على بعض الفائدة، ولكن هذا ليس طريقاً للنجاح في إنشاء صفحة فيسبوك جيدة، هنا يجب أن تكون على يقين من قدرتك علي تقديم شيء جيد وجديد ومفيد وجذاب لأعضاء صفحتك.


3- إختار اسم صفحة الفيسبوك التي تود إنشاءها بعناية شديدة

عصر السرعة هذا الذي نعيشه يدفعنا في كثير من الأوقات أن نحكم على الأشياء فقط من خلال عناوينها، وهذا نظراً لضيق الوقت الذي يمنعنا من فحص كل شيء قبل أن نقرر كيف سنتعامل معه، لهذا فإن الكثير والكثير من مستخدمي الفيسبوك أيضا يقررون إشتراكهم من عدمه في صفحتك على فيسبوك بناءاً على إسمها، لذلك عليك اختيار اسم معبر وسهل التذكر لصفحتك.


4- قم بإعداد المحتوى الذي سوف تقدمه بصفحتك قبل أن تبدأ في نشرها

لا يتوقف الأمر على كونك تعرف ماذا سوف تقدم في صفحتك للأعضاء المشتركين بها، ولكن علاوة على ذلك يجب أن تعد أولاً المزيد من المحتوى بشكل منظم وجاهز، لكي يكون لديك مخزون من المنشورات تستخدمها بمجرد أن تبدأ.


5- يجب أن تعد كل البيانات الخاصة بصفحة الفيسبوك بصورة كاملة وواضحة ومعبرة

لن يتوقف الأمر على اختيارك للاسم المناسب لصفحتك، لكن يجب عليك أيضا أن تقوم باختيار الصور المناسبة لصفحتك والتي تعبر عنها، أنا هنا اقصد صورة الملف الشخصي وصورة الغلاف.


6- للحصول على أفضل النتائج من صفحتك التجارية على الفيسبوك فعليك فهم التسويق على الفيسبوك.

التسويق عبر الفيسبوك له طبيعة خاصة، والتي عليك فهمها للحصول على أفضل النتائج… هذا في حال كنت تود استخدام صفحتك على الفيسبوك لاغراض تجارية وتسويقية.



2.ماهي شروط فيسبوك Facebook وهذه قائمة بشروط تحقيق ربح من فيديوهات فيسبوك:


1- يجب أن يتم نشر الفيديوهات من صفحة فيسبوك وليس من حساب شخصي.

2- يجب أن يكون لهذه الصفحة 10 آلاف متابع على الأقل.

3- يجب أن تكون خاصية الربح من فيديوهات فيسبوك متاحة في بلدك ولغتك التي تنشر بها الفيديوهات. للأسف إلى الآن لم يتم اتاحة الربح من فيديوهات فيسبوك لكل اللغات ولكل البلدان، ولكن وفقاً لفيسبوك أنه سوف يتم ضم المزيد من اللغات والبلدان بمرور الوقت.

الجدير بالذكر أن اللغة العربية من اللغات التي تم إضافتها مؤخراً، ولكن الربح ليس متاح في كل الدول العربية إلى الآن. يمكنك الاطلاع على قائمة اللغات والدول المتاح بها الربح من فيديوهات فيسبوك من خلال الرابط بالأسفل:


http://bit.ly/2TCFhqA


4- في آخر 60 يوم يجب أن تكون حظيت على 30000 مشاهدة لمدة دقيقة واحدة على الأقل، ويجب أن تكون الفيديوهات التي حصلت على هذه المشاهدات كانت مدتها 3 دقائق على الأقل.


5- يجب أن تنطبق عليك معايير الأهلية لتحقيق الأرباح. المقصود بمعايير الأهلية هنا، هي مجموعة من الشروط والمعايير الخاصة بمحتوى الفيديوهات نفسها، يمكنك الاطلاع عليها من خلال الرابط بالأسفل.


http://bit.ly/2TL2Vl6


في حال كانت شروط الربح من الفيسبوك عن طريق الفيديوهات تنطبق عليك، حينها يمكنك البدء من خلال الرابط بالأسفل:


http://bit.ly/2F4oym3



3.طرق كسب المال من فيسبوك .


1. الربح من الفيسبوك عن طريق الفيديوهات.
2. الربح من الفيسبوك عن طريق التطبيقات.
3. الربح من الفيسبوك عن طريق الألعاب الفورية.
4. الربح من الفيسبوك عن طريق المقالات الفورية.
5. الربح من الفيسبوك عن طريق سوق بيع المنتجات Facebook Marketplace.
6. الربح من الفيس بوك عن طريق تأجير منشورات إعلانية للغير.
7. الربح من الفيسبوك عن طريق التسويق بالعمولة أو الافلييت.
8. الربح من الفيسبوك عن طريق الحصول على زوار لمدونتك أو موقعك.    


أهم مصادر الربح من الانترنت ؟

1-الربح من يوتيوب youtube.
2-الربح من فيسبوك facebook.


اهم خمسة مواقع عربية للعمل الحر والربح من الانترنت.

   

تعليقات

التنقل السريع