القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تريد الربح من الإنترنت  ، كيفية ربح  المال من الانترنت بسرعة ، تعرف على افضل طرق للربح من الانترنت مجانا ، مواقع الربح من الانترنت بدون رأس مال ، أفضل المواقع العربية للعمل الحر ، أليك أكثر المواقع مضمونة كسب المال.

العمل والربح من  الانترنت 

 الصوره الحصرية والمعاصره للعمل في كافة المجالات هوا العمل عبر الانترنت سنتعرف على  أهم طريق وأفضل مصادر لكسب المال بواسطة النت وبطرق مجربة كثيرة :

1-التسويق بالعمولة من المنزل.
2-انشاء مدونة في جوجل لنشر المحتوى المقال .
3-مشاهدة الاعلانات وكسب الأموال.
4-الربح من استطلاعات الرأي سهلة للغاية.
5-التجارة الالكترونية.
6-بيع خدمات كتابة مقالات. 

*لقد حان الوقت لتغيير حياتك وتحقيق النجاحات والوصول لاأهدافك البحث والعمل لتكون أفضل من نفسك بالأمس لنبداء.

سنتعرف على الاتي :

1-ماهوا التسويق بالعمولة affiliate ؟

2-افضل مواقع التسويق بالعمولة ؟

3-كيف يعمل التسويق بالعمولة؟

4-فائدة التسويق بالعمولة كم من المال يمكنني الربح من التسويق بالعمولة؟

5-ماذا تحتاج للبدء في التسويق بالعمولة ؟

6-مخاطر التسويق بالعمولة؟

1-التسويق بالعمولة “Affiliate Marketing”؟

من أفضل الطرق لكسب ربح المال عبر  الإنترنت  التسويق بالعمولة أو الأفلييت هوا كنز حقيقي لكل من يسعى لتغيير حايتة ، طريقة افضل لكسب مال النت والوصول للهدف والرقي المطلوب .

يتم العمل في مجال التسويق بالعمولة عبر الإنترنت من خلال عرض صاحب النشاط التجاري إلى فتح فرص العمل لأشخاص كمسوقين بالعمولة معه.

وذلك من خلال قيامهم لبعض المجهودات وهي حول استهداف العملاء المهتمين بهذا النوع من السلع والترويج لها اعتمادًا على استراتيجية تسويقية عبر أي من المنصات التسويقية المختلفة.

أهمها على سبيل المثال، منصة فيسبوك وشبكة مشاركة الصور الفيديوهات القصيرة انستقرام، وكذلك منصة سناب شات وغيرها من شبكات الوسائط الاجتماعية الشهيرة.

وخلال الرحلة سوف نتعرف بشكل أكثر عمقًا عن نظام التسويق للعلامات التجارية والمتاجر الإلكترونية المختلفة بالعمولة، وما يمكن عمله من جهود تسويقية من أجل الوصول إلى أكبر عدد من العملاء المستهدفين ومن ثم زيادة حجم المبيعات الشخصية وبالتالي نسب الأرباح والعمولات.

وإذا لم يتضح لك المقصد بعد ومازلت لم تتعرف على مهام عملك كمسوق بالعمولة، دعنا نوضح لك المفهوم بطريقة أبسط،

تُعتبر عملية البيع بالعمولة عملية بين صاحب منتج وبين مسوق، تلعب فيه مثلًا أنت دور المسوق بالعمولة، وبناء عليه تقوم أنت بالترويج لهذا المنتج لمحاولة بيعه لعدد كبير من المستهلكين المهتمين بهذا المنتج.

ونتيجة لذلك تحصل أنت على مكافأة أو نسبة متفق عليها من صاحب المنتج نفسه نظير كل عملية بيع تتم من خلالك.


2-أفضل مواقع التسويق بالعمولة ؟

يبحث عنها العديد ممن يعملون على الانترنت ، و يعرف التسويق بالعمولة بـ الافلييت Affiliate و الذي يمكن ان تجني منه الكثير من الاموال .

1-موقع Clickbank 

-ClickBank هو متاجر التجزئة العالمية على الإنترنت والسوق التابعة لها. تم تأسيس ClickBank في عام 1998 وهي شركة خاصة. تمتلك الشركة أكثر من ستة ملايين عميل في جميع أنحاء العالم مما ضمنها لتصبح أكبر 87 شركة بيع بالتجزئة على الإنترنت في أمريكا الشمالية.


-يمكنك العثور على برنامج التسويق عبر البريد الإلكتروني على موقع Clickbank .

-ويمكن للمسوقين الذين يرغبون في كسب المال من Clickbank الترويج للمنتجات الرقمية للبائعين الآخرين للحصول على عمولة عالية تبلغ حوالي 50-70%.

-و هو من افضل مواقع التسويق بالعمولة الا انه لديه بعض السلبيات ، مثل وجود الكثير من المنافسة على المنتجات الشعبية و بدون أي حركة مرور من الصعب بيع المنتج.


2-موقع  Maxbounty 

-انه أحد أفضل مواقع الـCPA الموجودة على ساحة الأنترنت في هذه الفترة، وهو عبارة عن شبكة التسويق التابعة الرائدة، والتي يرغب معظم المسوقين الرقميين في العمل معها إما كمعلن أو تابع.


-ويمكنك الحصول على دفعة أسبوعية من هذا الموقع إذا كان الرصيد فوق 50 دولار.

3-موقع  CJ Affiliate


-CJ Affiliate هي شركة إعلانية عبر الإنترنت تملكها Publicis Groupe وتعمل في صناعة التسويق التابعة لها ، والتي تعمل في جميع أنحاء العالم.


-كما ان افلييت هذا الشركة سهل جداً بالنسبة إلى متعلم جديد في هذا المجال دون الحاجة إلى أي تدريب للتعرف على ذلك.
-يمكنك فقط تعبئة نموذج التسجيل وبدء استكشاف لوحة المعلومات ومن ثم تكمل اليروفايل للحصول على موافقة سريعة و بدء العمل 

4-موقع  Share A Sale

-ShareASale هي شبكة تسويق تابعة مقرها في حي River North في شيكاغو ، إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية. خدمات ShareASale مجموعتين العملاء في التسويق التابعة لها: التابعة، والتاجر. تستخدم الشركات التابعة ShareASale للعثور على منتجات للترويج وكسب عمولة للإحالات على هذه المنتجات.
-Share A Sale من اكبر شركات الافلييت ذات المصداقية الموجودة على الانترنت .


-و نعمل شركة Share A Sale في هذا المجال منذ اكثر من 17 عام ، و يوجد بها اكثر من 5 ألف تاجر مدرجين في منصة بيع الأسهم.
-و الذين يحصلون على المنتجات المناسبة للترويج لها و الخصول على الكثير من الارباح .
-تقدم لك هذه المنصة خيار دفع رقميًا وخيارًا قياسيًا على حد سواء ،و يمكنك الحصول على عوائدك من منصة Share a sale في يوم 20 من كل شهر عندما يصل رصيدك إلى 50 دولارًا.


5-موقع JVZoo


-تأسست JVZoo في عام 2011 وقد اكتسبت  الكثير من الثقة بمستخدميها.

-تعتبر Jvzoo من بين أفضل شبكات التسويق بالعمولة بسبب كفاءتها العالية.

-يمكنك بسهولة الحصول على عمولة على مبيعاتك على الفور من خلال أوضاع مختلفة وهي ميزات فريدة أخرى لهذه المنصة .

-يمكنك الحصول على خيارات متعددة على هذه المنصة لبدء الترويج على موقعك على الويب وتصل العمولة حتى 50٪ أو أعلى.

-يمكنك بسهولة الانضمام إلى هذه المنصة مجانًا ، وإذا كنت ستطلق منتجًا جديدًا فهذه واحدة من أفضل المنصات التي يمكن أن توفر مزايا لمنتجك.

-هناك عيب واحد فقط في هذه المنصة هو أنه يجب أولاً إكمال 50 عملية بيع للمنتج للتأهل للدفع الفوري من خلال PayPal .


3-كيف يعمل التسويق بالعمولة ؟

بصيغة أخرى: كيف يمكن للشركات معرفة أنني من حقق المبيعات؟

أغلب الشركات توفر لكل مسوقيها روابط من أجل تسويقها، تسمى روابط إحالة affiliate links، تمكنهم هذه الروابط من معرفة المسوق الذي قام بالحصول على المبيعة.


عندما يضغط أي شخص على هذا الرابط مايحدث بالضبط هو أنه يتم تحميل ملف مخفي صغير على جهازه يسمى كوكيز Cookies.

ملف الكوكيز سيساعد على:

1-يساعد الشركة حتى تتعرف على المسوق الذي سوق لهذه المبيعة.
2-غالبا هذه الملفات لها تاريخ انتهاء صلاحية، وبالتالي حتى إن قام الزائر بالشراء بعد أيام من الضغط على الرابط فهو يحتسب.


4-فائدة التسويق بالعمولة كم من المال يمكنني الربح من التسويق بالعمولة؟

في الحقيقة ياصديقي الجواب هو: “غير محدود”، فالأمر يعتمد فقط على المجال او النيتش الذي تستهدفه، كما أنه يعتمد بالأخص على مجهودك ومثابرتك.

فأفضل المسوقين يربحون عشرات آلاف الدولارات شهريا، على سبيل المثال “سيمو لايف” المسوق المغربي المشهور استطاع تحقيق 300 ألف دولار في شهر واحد من خلال التسويق بالعمولة على منصة كليك بانك.


أصبح التسويق بالعمولة “Affiliate Marketing” الآن يلعب دور محوري ومهم جدًا في تحقيق أرباح بيع واسعة وكبيرة سواء بالنسبة للشركات أو مواقع البيع عبر الإنترنت أو العلامات التجارية صاحبة المنتجات والسلع والخدمات، أو بالنسبة للأشخاص و الأفراد العاملين بنظام البيع بالعمولة.
هناك فوائد عديده للشركات وللاشخاص في التسويق بالعمولة :

1- فوائد التسويق بالعمولة على الشركات

-انتشار أوسع للمنتجات والخدمات التي يُنتجونها

لعل واحدة من أهم المزايا الفعلية التي يحققها إتاحة برامج تسويق بالعمولة داخل شركات الأعمال والمتاجر الإلكترونية هي أنه يتسبب في انتشار أوسع للمنتجات أو السلع أو الخدمات التي يبيعونها.

-تحقيق أعلى قدر من المبيعات

الميزة الثانية بالنسبة للطرف الأول _أي المعلن_ هو أن الشركات يمكنها بناء على ما توفره عملية البيع بالعمولة من انتشار واسع للمنتج.

-لا توجد أي مخاطرة على الشركات أو المعلن

ولعل أيضًا من أهم وأبرز مميزات العمل بنظام البيع بالعمولة للشركات “الطرف الأول في العملية”، هو أن الشركات في هذه العملية لاتتعرض على الإطلاق لأي نوع من أنواع المخاطرة.

2- فوائد التسويق بالعمولة على الأفراد

يحقق أيضًا نظام البيع بالعمولة أو افلييت العديد من المكاسب للأفراد العاملين بالمجال، ومن أهم تلك المكاسب أو المزايا ما يلي:

-الربح من المنزل بنسب ضخمة ومذهلة

نبدأ بالميزة الأهم لعمل الأفراد أو المسوقين بالعمولة بمجال افلييت وهي أنها تساعدهم بشكل فعلي وجاد على تحقيق الربح من المنزل وتحصيل أرباح سريعة وطائلة بشكل سهل من منازلهم.

-عدم وجود أي مخاطرة أو تحمل مسئولية

أما عن الميزة الأكثر أهمية بالنسبة للمسوقين بالعمولة هنا، هي أن العمل بها لا يحمل كذلك أي خطورة ولا يتحمل مخاطرة على المسوق نفسه.

5-ماذا تحتاج للبدء في التسويق بالعمولة ؟

تحتاج عدة اشياء سأذكرها بالتفصيل :
1-اختر منصة لبدء مشروع الافلييت
2-اختر نيتش للتسويق بالعمولة

1-اختر منصة لبدء مشروع الافلييت

فتقريبا يمكنك البدء في التسويق بالعمولة على أي منصة كيفما كانت، فما تحتاجه هو جمهور مهتم فقط (انستغرام، مدونة، يوتيوب او فايسبوك…).
 
موقع ويب لمدونة أو متجر الكتروني أو صفحة على فيس بوك أو مجموعة على فيس، وقد يكون كذلك حساب على انستقرام أو سناب شات أو حتى تويتر أو موقع بينتريست الشهير.

المهم أن تكون أي وسيلة إلكترونية لديها حركة مرور كبيرة؛ بحيث تضمن وصول عملاء ومستهلكين مهتمين بما تسوق أو تروج له من منتجات أو سلع أو حتى خدمات.

وهذا العامل ضروري جدًا من أجل البدء والنجاح في البيع بالعمولة حتى يمكنك من خلاله التسويق والترويج للمنتج الذي قمت باختياره في الخطوة الأولى ومن ثم تحويل الزوار هؤلاء إلى عملاء رئيسيين لمنتجك الذي تعمل عليه.

ما عليك القيام به بالضبط هو استهداف اي شخص لديه مشكلة، ومحاولة تقديم المساعدة وفي نفس الوقت وقم بنصحه بشراء المنتج.

2-اختر نيتش للتسويق بالعمولة


تخصص في نيتش صغير محدد.

على سبيل المثال فالصحة مجال كبير جدا، لكن صحة البشرة فهو نيتش محددة، وبالتالي المنافسة ستكون أقل.

وصراحة إن كنت تريد النجاح أكثر فسأعطيك الوصفة السرية، وهي الميكرونييتش، بمعني تخصص أكثر في النيتش، على سبيل المثال في المثال الذي اعطيتك قبل قليل بإمكانك التركيز فقط على صحة البشرة الذهنية، فهذا الأمر سيساعدك في الهروب من المنافسة.



2-انشاء مدونة في جوجل لنشر المحتوى المقال .



تعليقات

التنقل السريع