القائمة الرئيسية

الصفحات

 التعامل مع العناصر المعيبة عند التسوق عبر الإنترنت



من أكثر الجوانب المحبطة في التسوق عبر الإنترنت هو بالتأكيد التعامل مع استلام العناصر المعيبة. هذه مشكلة نادرة قد تحدث بغض النظر عما إذا كان المتسوق يرعى بائع تجزئة عبر الإنترنت أو متجرًا تقليديًا. ومع ذلك ، قد يكون التعامل مع المشكلة أكثر صعوبة أثناء مساعي التسوق عبر الإنترنت. قد يكون التعامل مع هذه المشكلة أكثر صعوبة إلى حد ما عندما يشتري المستهلك عنصرًا عبر الإنترنت ولكن هناك بعض النصائح المفيدة التي يمكن أن تجعل التعامل مع العناصر المعيبة أقل إرهاقًا بشكل كبير ، كما أن عدم اتباع هذه النصائح قد يجعل من الصعب على المتسوقين عبر الإنترنت الحصول على عنصر معيب استبدال. ستناقش هذه المقالة بعض هذه النصائح المفيدة وهي أهمية اختبار العناصر على الفور ، والاتصال ببائعي التجزئة عبر الإنترنت والتعامل مع عدم استجابة تجار التجزئة عبر الإنترنت لمساعدة المتسوقين عبر الإنترنت على التعامل مع هذه المعضلة.

اختبار العناصر فور وصولها

إحدى النصائح المهمة جدًا للمتسوقين عبر الإنترنت هي اختبار العناصر دائمًا فور وصولها من بائع التجزئة عبر الإنترنت. هذا يعني أنه يجب على المتسوق فتح العنصر واختباره في أقرب وقت ممكن بعد تسليمه. يعد القيام بذلك أمرًا مهمًا لسببين مهمين للغاية. أحد هذه الأسباب هو اختبار العنصر للوظائف فورًا سيساعد في ضمان قدرة المتسوق عبر الإنترنت على إرجاع العنصر ضمن قيود سياسة إرجاع تجار التجزئة عبر الإنترنت. غالبًا ما يكون لدى تجار التجزئة عبر الإنترنت سياسات محددة تتعلق بالإرجاع وقد يؤدي عدم الالتزام بهذه الإرشادات إلى عدم قدرة المتسوق على إرجاع العنصر لاسترداده أو استبداله. يمكن أن تختلف هذه السياسات بشكل كبير من بائع تجزئة عبر الإنترنت إلى آخر وقد تكون بعض السياسات أكثر ليبرالية من غيرها. ومع ذلك ، فإن المستهلكين الذين يحددون أن عنصرًا ما معيبًا في غضون يومين بعد استلام العنصر سيظلون على الأرجح ضمن الفترة التي لا يزال يتم فيها قبول المرتجعات حتى مع تجار التجزئة عبر الإنترنت الذين يقدمون سياسات الإرجاع الأكثر بخلاً.

سبب آخر لأهمية اختبار عنصر تم شراؤه عبر الإنترنت للحصول على الوظيفة فور استلام العنصر هو أنه يساعد على ضمان عدم فقد المستهلك للعبوة الأصلية أو الإيصال. هذا مهم لأن معظم بائعي التجزئة عبر الإنترنت سيطلبون إرجاع العنصر مع إيصال أصلي وفي العبوة الأصلية. من المؤكد أنه لا يزال من المحتمل أن يفقد المتسوقون عبر الإنترنت الإيصال ولكن من غير المرجح أن يفعلوا ذلك إذا أدركوا على الفور أن العنصر كان معيبًا.

الاتصال ببائع التجزئة عبر الإنترنت

بمجرد أن يدرك المتسوق عبر الإنترنت أن أحد العناصر معيب ، يجب أن تكون الخطوة الأولى التي يتخذها هي الاتصال ببائعي التجزئة عبر الإنترنت. يجب أن يتم ذلك على الفور لأن بائع التجزئة عبر الإنترنت من المرجح أن يوثق الادعاء بوجود خلل أثناء هذه المكالمة الأولية وستكون هذه الوثائق بمثابة دليل على وقت الإبلاغ عن أن العنصر معيب. سيكون هذا الدليل مفيدًا إذا تسبب بائع التجزئة عبر الإنترنت في مشاكل العميل في إعادة العنصر وكانت هناك حاجة لمتابعة الإجراءات القانونية.

في معظم الحالات ، يسرد الإيصال رقم هاتف جهة الاتصال والذي سيضع المستهلك على اتصال بممثل خدمة العملاء. ومع ذلك ، إذا كان الإيصال لا يحتوي على هذه المعلومات ، فيجوز للمستهلك العودة إلى موقع الويب الخاص ببائع التجزئة عبر الإنترنت للعثور على معلومات الاتصال الضرورية. يجب على المستهلك بعد ذلك الاتصال بممثل خدمة العملاء ووصف المشكلة مع العنصر بأكبر قدر ممكن من الدقة. في معظم الحالات ، سيتمكن ممثل خدمة العملاء من تزويد المستهلك بمعلومات حول كيفية إرجاع العنصر للاستبدال أو استرداد الأموال.

عندما لا يستجيب بائع التجزئة عبر الإنترنت

كما هو الحال مع أي بائع تجزئة ، من الممكن دائمًا ألا يكون المتسوق عبر الإنترنت راضيًا عن الاستجابة للشكوى المقدمة من بائع التجزئة عبر الإنترنت. قد يكون المشتري غير راضٍ عن الاستجابة التي يقدمها بائع التجزئة عبر الإنترنت أو قد يكون غير راضٍ بسبب عدم وجود استجابة من بائع التجزئة عبر الإنترنت. بغض النظر عن سبب عدم الرضا ، من المحتمل أن يضطر المستهلك إلى اتباع طرق أخرى للحصول على رد على شكواه. قد يرغب المستهلك في رفع شكواه عن طريق طلب التحدث إلى مشرف. إذا لم يؤد ذلك إلى تصحيح الموقف ، فقد يكون من الضروري تقديم شكوى إلى وكالة مثل Better Business Bureau. يمكنهم الاتصال ببائع التجزئة نيابة عن المستهلك الساخط ومحاولة تصحيح الوضع.

تعليقات

التنقل السريع